مسلسل سفاح الجيزة: قصة واقعية تتحول إلى دراما مشوقة

 **مسلسل سفاح الجيزة: قصة واقعية تتحول إلى دراما مشوقة**

مسلسل سفاح الجيزة: قصة واقعية تتحول إلى دراما مشوقة


في أغسطس 2023، عرضت منصة شاهد مسلسل "سفاح الجيزة" الذي يتناول قصة حقيقية لقاتل متسلسل ارتكب عددًا من الجرائم البشعة في محافظة الجيزة المصرية خلال عامي 2015 و2017. المسلسل من بطولة أحمد فهمي، باسم سمرة، صلاح عبدالله، ركين سعد، وميمي جمال.


تدور أحداث المسلسل حول "جابر" (أحمد فهمي)، وهو رجل بسيط يعيش في إحدى قرى الجيزة. يتزوج جابر من "عبلة" (ركين سعد)، لكن العلاقة بينهما سرعان ما تتحول إلى جحيم. تعاني عبلة من خيانة زوجها الدائمة، وتقرر تركه. يحاول جابر استعادة عبلة، لكنه يفشل، ويقرر الانتقام منها.


يتحول جابر إلى قاتل متسلسل، ويستهدف نساء أخريات. يمارس جابر جرائمه ببراعة شديدة، لدرجة أنه يتمكن من الإفلات من قبضة الشرطة. يسعى ضابط المباحث "حسين" (باسم سمرة) إلى إلقاء القبض على جابر، لكنه يواجه صعوبة كبيرة في ذلك.


حقق مسلسل "سفاح الجيزة" نجاحًا كبيرًا منذ عرضه. تصدر المسلسل قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة على منصة شاهد، وحظي بإشادة كبيرة من النقاد والجمهور. يرجع نجاح المسلسل إلى عدة أسباب، منها:


* القصة الواقعية التي تستند إليها أحداث المسلسل.

* الأداء التمثيلي المتميز للنجوم المشاركين في المسلسل.

* الإخراج المتقن الذي ينقل أحداث المسلسل بتشويق وإثارة.


يثير مسلسل "سفاح الجيزة" العديد من التساؤلات حول أسباب الجريمة، وكيفية الوقاية منها. كما يسلط المسلسل الضوء على معاناة النساء، والحاجة إلى حماية المرأة من العنف.


**القصة الحقيقية لسفاح الجيزة**


في عام 2015، ألقت الشرطة المصرية القبض على "قذافي فراج"، وهو قاتل متسلسل ارتكب 4 جرائم قتل في محافظة الجيزة. كان قذافي يستهدف النساء، ويقتلهن خنقاً أو بقطع رؤوسهن.


أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمًا بالإعدام على قذافي فراج عام 2021.


**الاختلافات بين القصة الواقعية والقصة الدرامية**


هناك بعض الاختلافات بين القصة الواقعية لسفاح الجيزة والقصة الدرامية التي تم تناولها في المسلسل. على سبيل المثال، في القصة الحقيقية، كان قذافي يستهدف النساء فقط، بينما في المسلسل، يستهدف جابر الرجال والنساء والأطفال. كما أن عدد ضحايا جابر في المسلسل أكبر من عدد ضحايا قذافي في الواقع.


رغم هذه الاختلافات، فإن المسلسل ينقل جوهر القصة الواقعية، ويقدم صورة واقعية عن جرائم القتل المتسلسلة.

أحدث أقدم